-->

الجمعة، 5 مارس 2021

أفضل طرق تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

 

أفضل طرق تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

أفضل طرق تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين


توصلنا في الايام الاخيرة في موقع باك داتا التعليمي   بالعديد  من الرسائل  المتعلقة بكيفية أو الطرق المثالية لتعلم اللغة الفرنسية بسلاسة وسهولة.
فالكل يتساءل عن ماهي أسهل وأنجع  طريقة لتعلم اللغة الفرنسية من البداية الى الاحتراف ؟
لكن , ولكي نكون صرحاء مع انفسنا ومعكم ، فلا توجد هناك  طريقة سحرية  لتعلم اللغة وانما توجد تجارب سابقة  ناجحة وسنحاول ان شاء الله أن نتقاسمها معكم في هذا الموضوع .
 في هذا المقال سنتعرف على  مجموعة من الطرق المجربة التي ستساعدكم حتما  في ﺘﻌﻠﻢ ﺃﻱ ﻟﻐﺔ  ﺗﺮغبون تعلمها  ﺑﺴﺮﻋﺔ  ﻭﺑﻨﻄﻖ ﺻﺤﻴﺢ . ﻭﻫﻲ نفسها  ﺍﻟﻄﺮق ﺍﻟﺘﻲ يعتمدها  الكثيرون ﻓﻲ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻟﻠﻐﺎﺕ .


  1. ما هو السبب الذي يدفعك لتعلم اللغة الفرنسية ؟

عندما ترغب  في تعلّم اللغة الفرنسيّة، فسيكون جدير بك أن تبدأ  بتعلم المصطلحات المهمة  وترتيب الجمل حسب حاجتك إليها، بحيث ستقوم في  البداية بتحديد السبب الرئيسي الذي يدفعك لتعلّم اللغة  الفرنسية، وعلى سبيل المثال لا الحصر مثلا وجود نيّة للسفر لدولة فرنسا، أو غيرها من الأسباب الاخرى، فعندما ترغب  في السفر، يجب عليك البدء بتعلم المصطلحات الاساسية التي ستساعدك خلال هذه الرحلة.
 يجب أن تركز  على مصطلحات التحيّة والكلمات الأساسيّة كالأرقام ,  وما يُستخدم للتعبير عن الذات، وبعد إكمال تعلّم وممارسة القسم الرئيسي من الفرنسية، يسهل الانتقال لما بعدها من جوانب اللغة الأخرى مثل القواعد.

2.التدريب ثم التدريب :

ان  الفرنسية  من اللغات  التي يحتاج تعلمها التدريب  و الممارسة اليومية، ويوجد العديد من الطرق التي يستحسن تتبعها بشكل  يوميّ لتسهيل هذه المهمّة، فينصح عادة بتجربة التعلم مع شخص ما كالاخ أو مع أحد الأصدقاء أو مع معلّم خصوصي، وجدير بالذكر أنه يتوجب  التدرّب يومياً بما معدله عشرين الى ثلاثين  دقيقةً.

3.ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ  ﻭﺍﻟﺘﻜﺮﺍﺭ :

ان ما يجعل الاطفال يتعلمون اللغة طبيعيا هو الاستماع للأصواتفمع ﺍﻟﺘﻜﺮﺍﺭ, ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻳﺘﻌﻠﻤﻮﻥ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺴﻤﻌﻮﻧﻬﺎ ﻣﻦ دويهم,ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﻜﻠﻤﻮﺍ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ اﺳتﻤﻌﻮﻫﺎ فانها ﺗﺨﺮﺝ  ﻣﻦ أفواههم ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ وبسلاسة .

ﻟﻤﺎﺫﺍ بعض الاشخاص يفهمون ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺮﻳﺪون التحدث بها ﻻ يستطيعون؟
ﻫﺬﺍ ﻃﺒﻴﻌﻲ ﻻﻥ ﺫﺍﻛﺮﺗهم ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻄﻮﻳﻞ ﻓﺎﺭﻏﺔ فلا يمكن اﻥ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻟﻐﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻚ ﺃﻱ ﻛﻠﻤﺔ ﺁﻭ ﺗﻌﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺩﻣﺎﻏﻚ ﻫﺬﺍ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ .
ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ اذن  ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺘﻌﻠﻢ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭ ﺍﻟﺘﻜﺮﺍﺭ ﻳﻤﻜنك ﻣﻦ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻅ  بﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻭﺣﺘﻰ ﻣﺪﻯ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ .
ﺇﺫﻥ فﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ المثلى ﻫﻲ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ وترديد العبارات, فﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻳﺘﻌﻠﻤﻮﻥ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺑﺎﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻬﻢ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﺘﻜﻠﻤﻮﻥ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ ﺑﺪﻭﻥ ﻛﺘﺐ ﻗﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﻠﻐﺔ.

4. تحدث باللغة الفرنسية.

 يعتبر ذلك من أهم الأساليب في تعلم اللغة الفرنسية.
يجب أن تتحدث باللغة حتى لو شعرت بالحرج امام الاخرين. لأنك تعلم منها القليل , الجميع بدأوا مثلك، ولكن بالتدرب المستمر  يمكنك تحسين مستواك .
·حاول إيجاد صديق بالمراسلة أو استخدم بعض التطبيقات كسكايب لكي تتحدث باللغة الفرنسية مع الاشخاص. هناك الكثير من البرامج على شبكة المعلومات أو في الجامعات أو مدارس تعلم اللغات التي ستساعدك في الحصول على شخص متحدث باللغة الفرنسية للتدرب معه.
·  لا تحزن عندما يقوم أحد بنقد نطقك. بدلًا من ذلك، اشكره على نقده وحاول أن تحسنه.

·  تحدث بصوت مرتفعٍ مع نفسك باللغة الفرنسية. احك لنفسك ماذا تفعل، . ركز اهتمامك على النطق والتدريب. 

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لـ باك داتا ©